أخبار عاجلة

رياضة

مبابي يطرق أبواب ريال مدريد مجدداً
28-05-2020 | 11:07

بعد موجة التصريحات التي خلفتها سابقاً عبارات الإعجاب من طرف مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان تجاه مواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وردّ المدير الرياضي للفريق الباريسي ليوناردو على زيدان، عاد مبابي ليطلق تلميحات حول رغبته في اللعب مع بطل أوروبا 13 مرة.  


أجرى النجم الفرنسي الشاب مقابلة مع صحيفة "ديلي ميرور"  البريطانية، تحدث فيها عن زيدان الدين زيدان الذي قال إنه كان قدوته عندما كان صغيراً بعد كل ما حققه مع المنتخب الفرنسي، مؤكداً أن قدوته بعد اعتزال زيدان هو البرتغالي كريستيانو رونالدو. 


وأضاف مبابي: "كان زين الدين زيدان قدوتي الأولى بسبب كل ما حققه مع المنتخب، وقدوتي بعد ذلك كريستيانو رونالدو لأنه فاز بالكثير، ولا يزال لاعباً كبيراً بعد كل ما حققه، كلاهما ترك بصمة في تاريخ كرة القدم، وأريد أنا أيضاً ترك بصمتي". 


ولم يخفِ مبابي رغبته في التتويج بدوري أبطال أوروبا، قائلاً: "أنا أحب التعلم دائماً من اللاعبين الكبار، كما أن التتويج بدوري أبطال أوروبا أحد أحلامي وأكبر طموحاتي، وسيكون من الجميل الفوز بهذا اللقب مع باريس سان جيرمان". 


وبخصوص طموحاته مع المنتخب الفرنسي الذي توج معه بكأس العالم 2018 في روسيا، أكد مبابي أنه يود مواصلة كتابة التاريخ مع منتخب الديكة، مشيراً إلى أنه يريد التتويج بالنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا التي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب فيروس "كورونا". 


تصريحات مبابي جاءت في أعقاب عدم توصله لاتفاق حول تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الذي سينتهي بعد عامين، وسط مساعٍ حثيثة من إدارة البياسجي لتجديده، وفي حال عجزت عن ذلك فإنها ستضطر إلى التفاوض مع الأندية المهتمة بخدمات مبابي وعلى رأسها ريال مدريد ونادي ليفربول، لتجنب رحيله مجاناً مطلع عام 2022.