أخبار عاجلة

تكنولوجيا

هواتف "آيفون" الجديدة .. الأسرع والأغلى
05-09-2020 | 18:13

ثلاثة هواتف جديدة ستطلقها شركة "أبل" من طراز "آيفون" في تشرين الأول المقبل، لكن الأسعار المتوقعة لهذه الأجهزة قد تكون الأعلى على الإطلاق. 


وتشير صحيفة "نيويورك بوست" إلى أن أحد الهواتف الثلاث "آيفون 12" المرتقبة سيكون مزوداً بشبكة الجيل الخامس من الاتصالات، وهو ما يعني ضمان سرعة وتجاوب متقدمين، مقارنة بنظام "LTE" المعتمد في الوقت الحالي. 


في هذا السياق، هاتف آيفون الذي تصل مساحته إلى 6.7 بوصة، هو الوحيد الذي سيستطيع أن يسع لتركيب الهوائي القادر على استقبال موجات الجيل الخامس. أما الهاتفان المتبقيان من "آيفون 12" فسيجري تزويدهما بسرعة تفوق نظام "LTE"، لكنهما لن يكونا قادرين على استقبال موجات الجيل الخامس.


إلى ذلك لفتت بعض التقارير التقنية إلى أن شركة "أبل" قد تزيل بعض المعدات التي تأتي عادة مع صندوق الهاتف الجديد مثل السماعات، التي كانت تضاف مع كل هاتف "آيفون" منذ طرح الجهاز للمرة الأولى سنة 2007.


وكشفت تسريبات سابقة، أن سعر هاتف "آيفون 12" سيبدأ من 749 دولارا، بينما يصل "آيفون 12 بلاس" إلى 1099 دولارا، في حين سيكون "آيفون 12 برو ماكس" الأغلى على الإطلاق 1199 دولارا.



وكانت الشركة قد طلبت إنتاج ما لا يقل عن 75 مليون وحدة من هواتف آيفون المرتقبة، ومن المرتقب أن يصل الرقم إلى 80 مليونا خلال العام الجاري.