أخبار عاجلة

العالم

المنظمة الدولية للهجرة ترحب بإجراءات بايدن التنفيذية
04-02-2021 | 07:05

أشادت المنظمة الدولية للهجرة بخطط الرئيس الأميركي جو بايدن، في ملف المهاجرين ووصفتها بـ "المعززة للهجرة النظامية الآمنة" في منطقة أميركا الشمالية والوسطى. 


وقالت المنظمة في تقرير إن سياسة بايدن ستوفر إطارا لتوسيع آليات إعادة توطين اللاجئين واللجوء والحماية في أميركا. 


وحددت إدارة بايدن التزامها بمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنزوح، واستكشاف الخيارات الإنسانية للسكان المعرضين للخطر، وتعزيز المسارات المنتظمة للهجرة إلى الولايات المتحدة.


رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في واشنطن لوكا دال أوجليو قال في الصدد: "أولئك الذين يعيشون في ظروف نزوح مطول وغيرها من الأوضاع الضعيفة، في حاجة ماسة إلى الحماية ويجب عدم نسيانهم".


وتابع "يسعد المنظمة الدولية للهجرة أن ترى أن الحلول الإنسانية والكريمة للأشخاص المتنقلين هي أولوية رئيسية لإدارة بايدن."


كدولة عضو مؤسس في المنظمة الدولية للهجرة، دعمت الولايات المتحدة مهمة المنظمة طوال تاريخها ولا تزال شريكًا ثابتًا في معالجة الفرص والتحديات الإنسانية والمتعلقة بالهجرة في جميع أنحاء العالم.


وكان نقل الناس إلى أماكن آمنة لبدء حياة جديدة هو جوهر عمل المنظمة الدولية للهجرة منذ إنشائها في أعقاب الحرب العالمية الثانية. 


وعلى مدى عقود، عملت المنظمة بشكل وثيق مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركاء الآخرين لتلبية احتياجات المهاجرين واللاجئين.


كما رحبت المنظمة بالمراجعة التي تقررت بشأن إعادة إنشاء وتحسين برنامج الإفراج المشروط عن القصر في أميركا. 


وأدت جائحة فيروس كورونا إلى تقليص تنقل البشر بشكل كبير مع عواقب وخيمة على الأشخاص الفارين من العنف والكوارث وانعدام الأمن، والباحثين عن مستقبل أفضل في مكان آخر. 


وقالت ميشيل كلاين-سولومون، المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة لأميركا الوسطى والشمالية ومنطقة البحر الكاريبي: "يجب أن تكون الهجرة خيارًا وليس عملًا يائسًا للهروب من المواقف غير المستقرة كما رأينا في المنطقة".


وأضافت أن المنظمة الدولية للهجرة تتطلع إلى العمل مع إدارة بايدن لحماية ومساعدة وتحديد الحلول للسكان المتنقلين، وتقليل الضغوط على الهجرة غير الطوعية وغير النظامية، وتعزيز الفرص والآثار الإيجابية للهجرة النظامية للأفراد وأسرهم وكذلك من أجل المجتمعات والمجتمعات التي ينتمون إليها.