أخبار عاجلة

صحة

رفع تعرفة جلسة غسيل الكِلى إلى ٢٥٠ ألف ليرة
14-04-2021 | 06:08

اتخذ مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي كل الإجراءات اللازمة التي من من شأنها دعم هذا القطاع كي يبقى قادراً على الصمود والمضي قدماً بعدما اجتاح العالم وباء استنزف طاقاته المالية والبشرية "في إطار المتابعة الحثيثة لقضايا الناس وبخاصة تلك التي تعنى بأمنهم الصحّي، وحرصاً منه على مواكبة الأوضاع المعيشية ومراعاة الأزمة المالية الخانقة التي طالت القطاعات كافّة لاسيّما القطاع الاستشفائي".



وأضاف البيان الصادر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق: وعليه، استكمالاً للمسار الإداري، وبغية عدم تحميل المريض المضمون أيّة أعباء إضافية، أصدر المدير العام مذكرة إعلامية حملت الرقم ٦٦٥ بتاريخ ١٣/٤/٢٠٢١ قضى بموجبها: رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى من ١٥٤ ألف ل.ل الى ٢٥٠ ألف ل.ل، وذلك بعد إتمام الدراسات التي أجرتها إدارة الصندوق وخلصت إلى أنّ هكذا زيادة باتت ضرورة ملحّة وتمّت الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة.


وفي هذا السياق، يشدّد د.كركي على الجهات المعنية ولا سيّما المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق تقاضي أتعابها وفق هذه التعرفة والالتزام بكافة تعرفات الصندوق تحت طائلة اتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين.


كما يتوجه مدير عام الصندوق الى المرضى المضمونين "بألا يتردّدوا بتقديم شكاوى في حال طلب منهم مبالغ مالية إضافية، واعداً أنه وإدارة الضمان يعملون على حماية أمنهم الصحي والاجتماعي".


توضيح الصندوق الاجتماعي: وعطفاً على الخبر الذي صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المتعلق بالمذكرة الإعلامية التي أصدرها المدير العام محمد كركي حول رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى أفاد الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بأنّه "، وجب التوضيح أن هذه الزيادة على التعرفة لا تحمل المريض المضمون أية أعباء إضافية".




وتابع، "أن الصندوق هو من سوف يتكفل بتغطية هذه الزيادة للحؤول دون تكبيد المريض الفروقات المالية التي تتكلفها المستشفيات، ويبقى علاج غسيل الكلى مغطى 100٪ من الصندوق أي أن المريض لم ولن يدفع أي مبلغ مهما كان قدره ضئيلاً".