أخبار عاجلة

حوادث

اشتباكات بين الأمن الأردني ومؤيدي النائب العجارمة
06-06-2021 | 17:11

دارت اشتباكات بين رجال الأمن ومؤيدين للنائب أسامة العجارمة في منطقة أم البساتين غرب العاصمة عمان.


واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المحتجين ما أدى لنشوب حرائق في بعض المناطق.


ها وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان الأحد، أن أربعة من عناصر الأمن جرحوا مساء السبت، في أعمال شغب في منطقة ناعور جنوب عمان، قام بها حسب شهود عيان أنصار نائب استقال من البرلمان بعدما جمدت عضويته لمدة عام بسبب "تطاوله على هيبة مجلس النواب".


ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم المديرية عامر السرطاوي قوله إن "قوة أمنية تعاملت مساء السبت، مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قام بها مجموعة أشخاص في منطقة ناعور" بجنوب عمان.


وأكد السرطاوي أن "القوة الأمنية لن تسمح لهم باختراق القانون والتعدي وتعطيل سير الحياة العامة، وسيتم التعامل مع (هكذا افعال) بكل حزم".


وذكر شهود عيان إن هؤلاء هم من أنصار النائب أسامة العجارمة الذي جمدت عضويته في 27 مايو الماضي لمدة عام بعد اتهامه بـ"التطاول على هيبة وسمعة مجلس النواب" ما حدا بالنائب الى تقديم استقالته من المجلس.


ووقعت مشادة كلامية بين النائب اسامة العجارمة ورئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات في 24 مايو بسبب انقطاع التيار الكهربائي قبل ثلاثة أيام في العديد من محافظات المملكة.


وأصر النائب على إن انقطاع الكهرباء كان الهدف منه "وقف مسيرة حاشدة للعشائر الأردنية الى عمان لنصرة القضية الفلسطينية حيث لم يستطيعوا التزود بالوقود في المحطات بسبب انقطاع الكهرباء.

وتساءل "لماذا دب الرعب في قلوب العملاء؟".


وقالت وزارة الداخلية في بيان الأحد إن "أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقا للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام".