أخبار عاجلة

رياضة

كم بلغت قيمة صفقة رونالدو - النصر السعودي؟
02-01-2023 | 07:36

قررت إدارة نادي النصر السعودي تقديم النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في حفل جماهيري بملعب "مرسول بارك"، الثلاثاء، حيث يصل اللاعب إلى الرياض مساء الاثنين.


وأفادت صحيفة "الرياضية" المحلية بأن تقديم "صاروخ ماديرا" سيكون "الثلاثاء خلال حفل عالمي على غرار ما فعله مسيرو ريال مدريد الإسباني عام 2009 في السانتياغو بيرنابيو".


ويصل "الدون" إلى الرياض، مساء الاثنين، عبر طائرة خاصة قادما من مدريد، وسط تشديدات أمنية تجنبا لتوافد الجماهير الرياضية لاستقباله، حيث يخضع النجم الأسطوري البالغ من العمر 37 عاما لكشف طبي، الثلاثاء، قبل طلب بطاقته الدولية التي تسمح له بالمشاركة مع النادي السعودي في منافسات دوري "روشن" للمحترفين، بحسب الصحيفة.


وكان النصر، أول فريق يمثل قارة آسيا بالنسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000 في البرازيل، تعاقد مع رونالدو في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقد قائد منتخب البرتغال مع ناديه مانشستر يونايتد.


بدأ النادي في مبيعات قميص رونالدو قبل وصول اللاعب للرياض

"النصر" بعد انضمام "صاروخ ماديرا".. طوابير أمام المتجر وملايين المتابعين الجدد

على الرغم من مرور أقل من 72 ساعة على الإعلان، خلق تعاقد نادي النصر السعودي مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عاصفة من التفاعلات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.


بعد الصفقة الضخمة التي وصلت قيمتها لنحو 214 مليون دولار بحسب فرانس برس، غرد رئيس نادي النصر، مسلّي آل معمر، قائلا: "سعيد جدا بانضمام أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم إلى نادي النصر والدوري السعودي".


وأضاف: "تعاقدنا مع رونالدو لا يستهدف كسب مباراة أو بطولة، بل أبعد من ذلك: نقل تجارب عظيمة، احترافية عالية، إلهام لجيل شغوف بالرياضة. أدعوكم للاستمتاع بفصل من فصول التطور الهائل في مملكة العز".


في تقديم رونالدو بملعب النصر "مرسول بارك"، ستطرح إدارة النادي تذاكر للجماهير لحضور الحفل الذي يلقي فيه اللاعب كلمة قصيرة وسط توقعات بتوافد 30 ألف متفرج للمرة الأولى، بحسب "الرياضية".


وكان النصر السعودي عنوانا بارزا لوسائل الإعلام العالمية بعد ظفره بخدمات "صاروخ ماديرا" بعد مسيرة أسطورة في أوروبا حقق فيها كل شيء، بما في ذلك الكرة الذهبية في خمس مناسبات.


وسيقيم اللاعب البرتغالي في أحد فنادق الرياض الشهيرة قبل تجهز مقر إقامته الدائم.