أخبار عاجلة

رياضة

عرض خيالي لجلب ميسي إلى نادي الهلال السعودي
13-01-2023 | 07:58

تورد صحف رياضية أجنبية سعي السعودية الدؤوب لضم النجم الأرجنتيني الذي حصد كأس العالم لكرة القدم 2022، ليونيل ميسي إلى نادي الهلال، فتتمكن بذلك من لفت أنظار العالم من خلال مواجهته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بدأ عقده مع نادي النصر. إلا أن المساعي السعودية ربما تحدها "عرقلة قطرية"، وفق صحيفة.


وأفادت تقارير أن نادي الهلال، المنافس المحلي لنادي النصر، مهتم بالتعاقد مع ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، حسب ما نقلت ماركا الصحيفة الرياضية الإسبانية. فالنادي السعودي على استعداد لجذب الفائز بكأس العالم 2022 إلى البلاد بعد أن تمكن منافسوهم من اجتذاب كريستيانو رونالدو في صفقة لمدة عامين بعد أن انفصل رونالدو عن مانشستر يونايتد.


ووفق "موندو ديبورتيفو"، الصحيفة الرياضية الإسبانية، فإن الهلال يعد عرضا من شأنه أن يكسبه ميسي مقابل 300 مليون دولار سنويا في حال موافقته على الانتقال إلى الجانب السعودي. ويمكن للحكومة السعودية أن تساعد الهلال في تمويل توقيع ميسي المحتمل في محاولتهم لتعزيز كرة القدم في البلاد.


وفي غضون ذلك، أفادت الأنباء أن ميسي وباريس سان جيرمان على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقدهم، وفق ماركا.


وفي تقرير بعنوان، "ميسي أكبر أمنية للهلال"، أشارت "موندو ديبورتيفو"، إلى أن بعض التقارير تورد أن نادي الهلال السعودي ربما يعرض على ميسي ما يصل إلى 350 مليون دولار سنويا.


وحسب الصحيفة سيكون من الصعب رفض عرض كهذا، لكن من غير الواضح ما إذا كان النجم الأرجنتيني سينتقل إلى السعودية.


وستكون الحكومة السعودية هي المسؤولة عن معظم الاستثمار بصفقة انضمام ميسي. تماما كما في صفقة رونالدو. وستساعد السعودية نادي الهلال ماديا ليكون قادرا على التوقيع مع بطل العالم الحالي وتعزيز الدوري المحلي مع أكبر نجمي كرة قدم في العشرين سنة الماضية، وفق "موندو ديبورتيفو".


وتؤكد الصحيفة أن نادي الهلال متحمس جدا للتعاقد مع ميسي والبدء في الترويج لمنافسه مع رونالدو، لدرجة أنهم على استعداد لوضع أي شيء على طاولة المفاوضات لإقناعه بالتوقيع. وأكبر أمنية للهلال هي أن يكون ميسي جزءا من الفريق الذي سيلعب كأس العالم للأندية، والتي ستقام بين 1 و11 فبراير في الرباط وطنجة. ولتحقيق هذا الحلم، فإن النادي على استعداد للتقديم ميسي أكثر من 300 مليون دولار في الموسم الواحد.


وحسب "موندو ديبورتيفو"، إذا كان ميسي على استعداد لترك باريس سان جيرمان الآن، فسيتعين على الهلال التفاوض مع النادي الفرنسي لأن ميسي يخضع لعقد حتى 30 يونيو. وكون باريس سان جيرمان يشارك في السعودية للعب مباراة بوجه نجوم النصر والهلال، يمكن للمسؤولين السعوديين استغلال هذه الفرصة لبدء التفاوض مع النادي.


إلا أن "موندو ديبورتيفو" ذكرت بأن باريس سان جيرمان يعود إلى قطر، "المنافسة'، لذلك "علينا أن نرى ما إذا كانوا منفتحين على ترك ميسي يرحل قبل انتهاء عقده، خاصة إذا كان سيذهب إلى الدوري الذي ينافس قطر في دوري أبطال آسيا"، بحسب الصحيفة.


ومن جهة مقابلة، بدأ رونالدو اقامته في السعودية، حيث سيدفع النجم البرتغالي مبلغا ضخما لقاء إقامته مع صديقته، جورجينا رودريغيز، وأولاده في جناح فخم بأحد الفنادق السعودية.


وذكر موقع "توك سبورت" الرياضي، الخميس، أن رونالدو "سيدفع 250 ألف جنيه إسترليني (304 آلاف دولار) شهريا مقابل الجناح الفندقي في السعودية، والمؤلف من 17 غرفة، قبل الانتقال إلى قصر بقيمة 10,5 مليون جنيه إسترليني (12,8 مليون دولار) بفضل عقد النصر".


وقال: "هذا هو الثمن الذي سيدفعه رونالدو وعائلته للإقامة في فندق فورسيزونز بالعاصمة الرياض، لكن لن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لرونالدو، الذي يبلغ راتبه 173 مليون جنيه إسترليني (210 ملايين دولار) سنويا في النصر".


وأصبح النجم البرتغالي اللاعب الأعلى أجرا في كرة القدم، بعد رحيله عن كرة القدم الأوروبية، بحسب الموقع.