أخبار عاجلة

صحة

تعرف على أهم فوائد الفراولة للدم والجنس
13-01-2023 | 11:06

فوائد الفراولة عديدة، فبالإضافة لفوائده الصحية له العديد من الفوائد والمزايا الجمالية للبشرة والشعر والتي تهم كل أنثى، كما أن فوائد تناول الفراولة لا تتوقف عند البالغين فقط إذ يمكن أن تستفيد منها المرأة الحامل والمرضعة وأيضاً الأطفال وكبار السن‎.


الفراولة من الفواكه ذات الطعم اللذيذ والمرغوب من جميع الفئات حتى الأطفال الصغار يحبونها، وتستخدم في صناعة الحلويات والجاتوهات وهناك المربى المصنوع من الفراولة له من الفوائد والمزايا الكثير حيث يوجد في الفراولة فيتامين "سي" والحديد والزنك والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور، وكما أنها تنشط وتحمى القلب وخلاياه وتساعد على التئام الجروح ولها فوائد أخرى.


تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للأكسدة، وتعتبر الفراولة من النباتات التي تؤكل فاكهتها، ويُصنع من أوراقها أنواع من الدواء الطبي، ولها الكثير من الفوائد الصحية، فهي تعمل على معالجة أمراض الكبد، والتخلص من مشكلة الإسهال، وتقلل من التوتر العصبي، وتقوي الدم، وتعمل على الوقاية من مرض السرطان، ومرض الزهايمر، والتهاب المفاصل، ولها الكثير من الفوائد على البشرة، فهي تساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الطفح الجلدي، وسنتحدث في هذه المقال عن فوائد ووصفات الفراولة للبشرة.


تعد الفراولة غنية بالمواد الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات C وA وK، الكالسيوم، المغنيسيوم، حامض الفوليك، الفوسفور، البوتاسيوم، حمض الفوليك والألياف الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مضادات الأكسدة القويّة والخصائص المضادة للالتهابات، كما أنها غنيّة في مركبات الفلافونويد وحمض الصفصاف التي توفّر العديد من الفوائد الجمالية.