أخبار عاجلة

ثقافة

الحلبي : رئيس الحكومة وافق على إعطاء المعلمين بدل 5 ليترات بنزين عن كل يوم حضور - فيديو مرفق
20-02-2023 | 14:52

واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعاته ولقاءاته في السرايا الحكومية، للبحث في الاوضاع التربوية والصحية والانمائية. فإجتمع في هذا الاطار مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس وعرضنا للشؤون التربوية وما وصل اليه الوضع التعليمي في لبنان، في ضوء ما يجري من إضراب مستمر في التعليم الرسمي والتحرك الذي يتم في التعليم الخاص، وآمل ان تكون الاجتماعات التي تمت لشؤون التعليم الخاص قد توصلت الى نتيجة تؤدي الى عدم توقف العام الدراسي في المدارس الخاصة".


أضاف: "أما بالنسبة الى الإضراب المستمر في التعليم الرسمي، فكان احد مطالب الهيئات التعليمية موضوع بدل النقل. فقد ابلغني اليوم الرئيس ميقاتي بعد متابعتنا لهذا الموضوع، موافقته على إعطاء المعلمين بدل 5 ليترات بنزين عن كل يوم حضور وتدريس في المدارس الرسمية، وأردت ان أنقل مضمون قرار الرئيس ميقاتي الى المعلمين، كونه يشكل تحقيقا لهذا المطلب بما يمكنهم من الحضور الى المدارس لان هذا كان مطلبا أساسيا من المطالب التي تقدمت بها الروابط والتي نقلتها بدوري في اجتماع مجلس الوزراء الخير وكان قيد المتابعة مع كل المراجع وبصورة خاصة مع دولة الرئيس الى ان أعطاني اليوم هذه الموافقة والتي سأنقلها الى الإخوان المعلمين".


واوضح أن "آلية الدفع سيتم تحديدها في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة تسيير المرافق العامة في ظل الأزمة الراهنة والمدعوة للاجتماع صباح غد في السرايا الحكومية برئاسة الرئيس ميقاتي"، شاكرا الرئيس ميقاتي "على تجاوبه وآمل ان يعود جميع المعلمين الى التدريس لأننا نكاد نخسر العام الدراسي الحالي في المدارس الرسمية وهذا امر لا يمكن القبول به".