أخبار عاجلة

حوادث

تفاصيل عملية اقتحام وسرقة ڤيلا محمد صلاح
17-03-2023 | 06:15

كشف المتهمان بسرقة فيلا نجم نادي ليفربول، محمد صلاح، في العاصمة المصرية القاهرة، عن الأسباب التي حدت بهما إلى اختيارها للسطو عليها، وفقا لما ذكر صحيفة "اليوم السابع".


واعترف المتهمان بسرقة الفيلا بأسلوب كسر إحدى النوافذ، بعد التخطيط لاقتحامها.


وكشف المتهمين أنهما اختارا فيلا قائد المنتخب المصري، نظرا لسابقة معرفتهما بوجود ميداليات فاز بها "الملك المصري" في بطولات أوروبية عدة، بالإضافة إلى وجود أجهزة لممارسة الرياضة مما جعلها يعتقدان أن تلك المسروقات سوف تدر عليها أموالا طائلة عقب بيعها.


وكان مسؤولان أمنيان، قد قالا في وقت سابق لوكالة أسوشيتد إن اللصوص سرقوا أجهزة استقبال البث التلفزيوني عبر الكابل فقط من فيلا نجم ليفربول في منطقة التجمع الراقية، على بعد نحو 50 كيلومترا شرق وسط مدينة القاهرة.


وأفاد المسؤولان أن اللصوص لم يتمكنوا من سرقة أسطوانة غاز الطهي في حديقة لاعب ليفربول لثقلها.


وأضاف المسؤولان، الذين تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتصريح لوسائل الإعلام، أنه تم استدعاء السلطات لأول مرة إلى المنزل بعد أن لاحظ أحد أفراد أسرة صلاح أن إحدى النوافذ مفتوحة.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال تتبع خطوط السير تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم شخصين "أحدهما سبق له العمل كفرد أمن بالمجمع السكني المشار إليه"، وأن الواقعة ارتُكبت بتاريخ 2 مارس الجاري.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.


وأقر أحدهما بأنه نظرًا لسابقة عمله كفرد أمن بذات التجمع السكني وعلمه بخلو الفيلا من قاطنيها خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، حيث قاما بتسلق السور الخلفي للفيلا المشار إليها وارتكاب الواقعة.


وكان صلاح أول مصري يفوز مع فريقه بالدوري الإنكليزي بعد انضمامه إلى ليفربول في 2018 قادما من روما. 


وصلاح، الذي ينحدر من مدينة نغريغ بدلتا مصر، هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري، حسب أسوشيتد برس.